الاثنين، 20 يونيو 2011

الوفاء




هذة القصة حدث في زمااان قريب وليس ببعيد
وحبيت اطلعكم عليها على مدى الوفاء والمحبة فيها


والقصة هي لواحد من البيضاء والاخر من الامارات

تعرفو على بعض من عبر الجرايد من المراسلة فيها وتطورت الي الاتصالات

ومبادلة الهدايا وفي ويوم من الايام اتصل الاماراتي الي البيضاني وقال لة

انا مشتاق لزيارة اليمن فقال لة البيضاني يا هلا بك في اليمن وكمان ابيك تحضر عرسي فهو في الرقيب

فحدد موعد الاماراتي لحضورة الي اليمن فذهب الاماراتي لاستقبالة وضيفة
ضيفة كبيرة

وبعد مرور اسبوع قبل الزفة البيضاني بثلاث ايام

قرر البيضاني ان يذهب هو الاماراتي بيت العروووس لكي يخزن هو وعمة ابو خطيبتة التي سوف تكون زوجتة بعد بضعة ايام

وبين ماهم مخزنون قال الاماراتي ان يبي يقضي حاجتة وعندما هو ذاهب للحمام شاف بنت جميلة

وعندما شافها اعجب بها وهي عروس البيضاني ولكنة لم يكن يعرف انها عروس البيضاني واعجب بها بقد كبير

ومن يوم شافها قعد وهو سرحنا وعندما شاف البيضاني الي الاماراتي استغرب من سرحانة وبعد التخزينة رجع البيضاني هو الاماراتي الي بيتهم

فسالة البيضاني لماذا انت سرحان وعندما سالة قال الاماراتي لا شي

فعاود علية السؤال وقال لة بالله قولي

فرد علية البيضاني انا عندما ذهب لدورة المياة شفت بنت واعجبت بها

فعرف البيضاني انها خطيبتة فسال الاماراتي هل تريدها لك فظحك الاماراتي

نعم انا اريدها فهل تظن ان ابوها يوافق

فرد علية البيضاني ابشر باللي تباة

ففرحة الاماراتي ولكنة لم يكن يعرف انها خطيبة البيضاني فذهب البيضاني واجنعم بابوة وعمة ابو خطيبتة وقال لهم بالقصة وقال لهم ان الشخص فتفهم
الامر عمة وابوة

فذهب الي الاماراتي وعندما بدئو بالعقد قالو لة انها خطيبة البيضاني
فالراجل قال لا لن اخذ حطيبتك ولكن البيضاني قال اني حرمتها من اجلك

ولم تكون هناك غير انهم خطبوها للاماراتي وزفهوها الية بعد اسبوع

وقعد الاماراتي بعد الزواج في اليمن اسبوع وسافر الي الامارات

وبعد مرور ثلاث سنين اتصل البيضاني الي الاماراتي قال لة اني اريد ان ازوركم ولكن ليس لدي قيمة السفرية اليكم فرسل لة االامارتي قيمة السفرية لا غير واعطا لة عنوان المنزل فسافر البيضاني الي الامارات

وذهب الي بيت الاماراتي ولكنة عندما وصل الي البيت وجد حرس على البيت وقال لهم بلغو الاماراتي اني وصلت واني صديقة اللي من اليمن فبلغو الحراس ولم ياتي الرد بالاذن لهو بالدخول الا بعد مرور نص ساعة

فدخل وقالو لة الحراس انتر في صالة الضيوف وقعد منتظر لصديقة لمدة نص ساعة وعندما جا الاماراتي كان اليمني متوقع منة ان ياخذة بالاحضان
ولكنة مدة يدة من مسافة وقال لة اهلا وسهلا وقعد معة لمدة خمس دقائق وذهب فانتظر اليمني ولكنة لم يعود علية الاماراتي

فقرر اليمني الخروووج وخرج من البيت ولم يكن في جيبة ولا ريال
فاحتار اين يذهب وعندما هو يمشي قريب من البيت اذا بسيارة من اخر موديل في رجل يملاء الشيب راسة يقول لة تعال يالاخ

فذهب الية البيضاني وقال لة الرجل الشايب هل تريد ان تشتغل
فرد علية نعم
قال لة اطلع فطلع اليمني معة فقال لة اذا كنت امين معي فسوووف
اجهز لك فيزة عمل
فاعطاااة محل بقال يبتاع فية وبعد مدة من الزمن شاف الرجل الشايب ان اليمني امين

فاخذة وقال لة اريدك ان تشرف على السوبر الماركت وبعد زمن شااف ان اليمني امين معة

فقال لة انا شايب ولا اقدر ان امسك جميع شركات فاريدك ان تشرف عليهن
فاشرف اليمني علية واذا بالرجل الشايب في يوم من الايام يقول لليمني انا حبيتك من قلبي وانا ليس معي الا بنت وانا اريد لها رجل مثلك فما رائك بزواج بها

فوافق اليمني وعندما عقد على البنت كتب الشايب الشركات باسم اليمني

فمرت الايام وعند يوم الزفاااااااااااف اليمني قاام بحجز للعرس في اضخم قاعة وعزم المعازيم
وكان من المعزومين الاماراتي الذي تنازل لة عن خطيبتة وهي بنت عمة

وعندما بداء الحفل وحظر الاماراتي وزوجتة وقعدو جنب البيضاني

فاذا بالبيضاني يقوم ويوقف الحفل ويقول للمعازيم يا ناس انا بقولكم قصتي قبل انا ااتي الي هنا وقبل انا اتعرف على هذا الشايب الطيب

انا عرف احد الاشخاص وهو من هنا اماارتي عبر الجرايد

وحبيتة واحبني وعندما قرب زفااافي في اليمن قرر الاماراتي ان يحظر وعندما جاء لليمن فقص لهم القصة التي حدثت وهي التي ذكرتها في البداية

وعندما اكمل قصة وهو يريد ان يشير لهم لهذا الرجل اذا بالاماراتي يقول لة

توقف فتوقف اليمني

واذا بالاماراتي يقول انا هو الرجل الذي يقصدة البيضاني في قصتة
ولكني اريد ان اقولة لة انا هذة البنت التي تزوجها هي اختي والشايب الذي اعطاك الشركات هو ابي ولكني لم اعرف كيف ارد لك جميلك الذي قمتة بة معي يوم زرت بلادكم الا بهذة الطريقة


وتفاجاء اليمني عندما عرف فاخذة بالاحظان وبعدها كملو مراسم العرس

وهذة هي القصة كاملة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق