السبت، 4 يونيو 2011

تناول الطعام بين الوجبات؟


لا تكفين عن تناول الطعام بين الوجبات؟
تشعرين دائماً بالجوع لأنك لا تعتمدين نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً أو لأنك تعانين من الضغط النفسي وهذا يجعل وزنك يزداد. إذا تمكنت من التوقف عن ذلك، ستخسرين الكيلوغرامات القليلة التي تزعجك. ستساعدك المشروبات الساخنة في التخفيف من تناول الطعام بين الوجبات، وفي التخلص من هذه العادة، لأنها بطبيعتها تقطع الشهية من خلال جعل المعدة تمتلئ بالسائل. تصبح هذه المشروبات أكثر فعالية إذا اشتملت على أنواع معينة من النباتات التي تقطع الشهية.
نباتات مناسبةهي عبارة عن خليط من أعشاب تقطع الشهية وتهدئ الأعصاب. لا تقللي من أهمية النوع الأخير من الأعشاب فهو يجعلك تكفين عن تناول الطعام باستمرار. كلما كانت أعصابك مرتاحة ومسترخية قَلّت رغبتك في تناول الطعام.
* فوقس: نبتة غنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية وتنتمي إلى فصيلة الأشنة السمراء وتحتوي على مزيج صمغي لا يمتصه الجسم. عندما يترطب هذا النسيج ينتفخ مما يشعرك بالامتلاء. فضلاً عن ذلك، يؤدي الفوقس دوراً منحفاً لأنه يسهل عملية أيض الدهون أي حرقها.
* متة خضراء: يساهم احتساؤها في مدك بالشعور بالشبع إلى جانب كونها غنية بالأملاح المعدنية.
* زعرور: يخفف من التوتر بفضل مركب الفيتكسين.
* تُرنجان أو حبق تُرنجاني: يهدئ الأعصاب ويساعد في التخلص من الرغبة في تناول الطعام.
* فراسيون: يخفف من التوتر والرغبة في تناول الطعام.
مشروب منزليفوقس وأوراق متة خضراء وزهر زعرور وأوراق تُرنجان بكميات متساوية.
تكفي ملعقة صغيرة من هذا الخليط لتحضير فنجان كبير. إغلي الخليط في الماء ثلاث دقائق ثم انقعيه عشر دقائق. لتحصلي على نتائج أفضل احتسيه بين الوجبات عندما تشعرين بالجوع.
مشروب جاهزينصحك الاختصاصيون بشراء Actif Minceur, Floressance تجدين فيه متة خضراء وشاي أخضر الذي يخفض من امتصاص الأمعاء للبروتينات والسكريات والزيوت الأساسية التي تنظم وظائف الجهاز الهضمي. تحتوي العلبة على 20 مغلفاً.
5 نصائح لراحتك
* تناولي فطوراً غنياً لكي لا تشعري بدغدغات الجوع في الفترة الصباحية.
* لا تغفلي تناول أي وجبة واحرصي على القيام بذلك في الوقت عينه كل يوم.
* امضغي الطعام جيداً، فكلما فعلت ذلك شعرت بالشبع.
* إذا كانت الرغبة في تناول الطعام لا تزال تراودك، كلي تفاحة، ستجعلك تشعرين بالشبع بفضل غناها بمركب البكتين.
تعانين من السيلوليت؟
سواء ظهر السيلوليت الآن أو مضى عليه وقت طويل، تودين التخلص منه لأسباب تتعلق بمظهرك الخارجي وراحتك النفسية ولتتجنبي تفاقم هذه المشكلة، كلما أبكرت في ذلك سهلت عليك المهمة. ما سبب ظهور السيلوليت؟ يمكن لدورة دموية سيئة أو تناول فائض في السعرات الحرارية أن يُخزن السيلوليت في الأنسجة الدهنية ما يزيد في بروزها.
نباتات مناسبةستساعدك في التخلص من مشاكلك بفضل مركبات موجودة فيها تحسن الدورة الدموية وتسهل عملية التخلص من الدهون.
* شجرة القضبان: تدرّ أوراق هذه الشجرة البول بفضل البوتاسيوم الذي تحتويه والذي يساعد في تنقية الجسم.
* كشمش أسود: طعمه لذيذ وهو معروف لتأثيره على احتباس المياه في الجسم ما يؤدي إلى ظهور السيلوليت. يساعد في التخلص من حمض البول والرواسب العضوية التي تملأ الأنسجة، كذلك يقوي جدران الأوعية ما يسهل الدورة الدموية.
* عشبة أخيليا ذات الألف ورقة: تنشط الدورة الدموية وتدر البول.
* عشبة القرّاص: تسهل عملية الأيض وهي غنية بالهورمونات النباتية والفيتامينات. تنقي الجسم جيداً وتحفز الافرزات الهضمية كإفرازات المعدة والبنكرياس والكبد والأمعاء.
* هندباء برية: تنقي أوراقها الجسم وتنظفه.
* ملكة الحقول: تخفف أوراقها الغنية بمركبات الفلافونويد من انتفاخ الأنسجة. كذلك تخفف هذه النبتة من السيلوليت بفضل خصائصها المضادة للالتهاب التي تُعزى إلى حمض الساليسيليك الموجود فيها (أبرز العناصر التي تدخل في تركيبة الاسبيرين).
مشروب منزليأوراق شجرة قضبان وكشمش أسود، ورود عشبة أخيليا ذات الألف ورقة، أوراق قرّاص، أوراق هندباء برية، ورود نبتة ملكة الحقول بكميات متساوية، 20 غراماً من كل واحدة.
تكفي ملعقة كبيرة من هذا الخليط لتحضير فنجان كبير. إغلي الخليط في الماء دقيقتين، ثم انقعيه 10 دقائق. لتحصلي على نتائج أفضل، احتسيه بين الوجبات.
مشروب جاهزلتنقي جسمك وتخففي من بروز السيلوليت ينصحك الاختصاصيون بشراء نقوع Jardin Biologique، تجدين فيه هندباء برية وملكة الحقول وأعناق كرز (تحتوي على مركبات الفلافونويد وملح البوتاسيوم) وهي أعشاب فاعلة جداً في منع احتباس المياه في الجسم. تحتوي العلبة على 20 مغلفاً وتباع في الصيدليات والمحال الكبرى.
5 نصائح لراحتك
* تناولي كمية أقل من الملح لأنه يحفز احتباس المياه في الجسم.
* اشربي مياهاً معدنية غنية بمركبات السولفات المدرة للبول ولا تحتوي على الكثير من الصوديوم لأنها تساعدك في التخلص من السيلوليت.
* يمكنك بالإضافة إلى ذلك أن تتبعي علاجاً يشتمل على حبوب تحتوي على خلاصات نباتات مضادة للسيلوليت على سبيل المثال أناناس، أوراق شجرة قضبان أو بتولة، ملكة الحقول...
* ضعي في حوض استحمامك خلاصة من زيوت أساسية أبرزها زيت سرو الذي يخفف من احتقان الأوردة والعروق، زيت العرعر، بمقدار 5 نقاط من كل واحدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق